الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

تحميل برنامج VLC 2016 للكمبيوتر و الهواتف

القسم


حول 2016 VLC

برنامج VLC Media Player هو برنامج تشغيل الفيديو يأتي في المرتبة الثالثة بعد برنامج ريال بلاير و برنامج ميديا بلاير في مجال تشغيل جميع انواع الفيديوهات.
حيث كان أول إصدار لبرنامج في إل سي في سنة 1999 و من حينها و يتم إصدار نسخة جديدة من برنامج VLC 2016 كل عام بإمكانيات أقوى من اي اصدار يسبقه.
يتم البحث عن برنامج vlc في محرك البحث جوجل بمعدل 5 مليون عملية بحث شهرياً حول العالم مما يدل على ان برنامج VLCيحظى على شهرة واسعة و يعتمد عليه 80% من مستخدمي الكمبيوتر في تشغيل الفيديو.

نبذة تاريخية عن برنامج VLC

و كما ذكرنا في المقدمة ان البرنامج قد بدأ في اواخر التسعينيات، كان من قبل فريق فيديولان المكون من طلبة مدرسة الهندسة بفرنسا ، و كان حينها عبارة عن مشروع اكاديمي من قبل الطلبة عام 1996 في مدرسة Ecole Centrale Paris بغرض عرض ملفات الوسائط التي يبثها مشروع VideoLan على الشبكة المحلية ثم قام المطورون بإعادة كتابته تحت رخصة GNU General Public License  و انتاج الإصدار الأول للبرنامج في فبراير 2001 ، ثم انتشر من حينها و طور ليناسب أكثر من 20 دولة بلغتهم الأم في اوائل الألفية الثانية، و الآن متوافر برنامج VLC 2016  بـ 48 لغة  و من ضمنها اللغة العربية بالتأكيد ليناسب جميع مستخدي العالم و الوطن العربي.

شرح برنامج VLC Media Player ؟

كلمة VLC هي اختصار لعبارة VideoLan Client   و هو مشغل وسائط حر مفتوح المصدر، يقوم بتشغيل جميع صيغ و امتدادات الفيديو و الصوت و كذلك الاسطونات و DVD ، كما يدعم البرنامج جميع بروتوكولات البث الحي عبر الشبكة المحلية في حالة تثبيت ip و فتح port في الراوتر، كما يقوم بالنقل الحي و البث المباشر للقنوات التلفزيونية عبر سيرفرات خاصة على الانترنت.
يستطيع برنامج VLC 2016 فتح و تشغيل الفيديوهات من مواقع الفيديو مثل اليوتيوب بدون البقاء في صفحة الويب الخاصة بالفيديو، و هذا يفيدك جداً اذا كنت مشترك على سرعة انترنت منخفضة و يأخذ الفيديو وقت كبير للتحميل و احياناً يتم التقطيع في تشغيل الفيديو، لذلك برنامج VLC 2016 اصبح يدعم تشغيل الفيديوهات بإستقرار بدون تقطيع و كذلك المرونة في تقديم و الرجوع في الفيديو، كما يحميك من مشاهدة الإعلانات المزعجة و سوف نشرح طريقة تشغيل الفيديوهات من الانترنت و البث المباشر في شرح برنامج VLC فيما بعد.
بالتأكيد قوة برنامج VLC تصل الى تشغيل جميع صيغ الصوت و الفيديو و الصور منها ( MPEG, VCD, DVD, Divx, MP3, MPEG-4, Avi, FLV, JPG, PNG, OGG, MKV )  و غيرها الكثير من الصيغ المختلفة للفيديو و الصوت، فعلى سبين المثال اذا كنت تمتلك اسطوانة فيلم او فرح او مناسبة بإحدى الكاميرات القديمة و يستعصي الأمر تشغيل الفيديو الموجود بداخلها عن طريق برامج الميديا العادية، فبرنامج VLC يغنيك عن كل هذه المشاكل كل ما عليك هو تشغيل البرنامج و من ثم سحب ملف الفيديو المستعصي أمره و وضعه داخل نافذة برنامج VLC و سوف يتم تشغيله في الحال.
برنامج VLC اخر اصدار يحل مشكلة ترجمة الأفلام بكل سهولة و هو مميز جداً في ذلك و من سبب شهرته و اعتماد الكثير عليه في تشغيل الأفلام الاجنبية، حيث تستطيع تنزيل ملف الترجمة الخاص بالفيلم و تشغيل الفيلم بالطريقة العادية بالبرنامج و بعد التشغيل قم بسحب ملف الترجمه و اتركه داخل نافذة البرنامج و ستلاحظ ظهر الترجمة في الفور.
برنامج VLC استخدمه شخصياً عندما اجد صعوبة في تشغيل نوع معين من انواع الفيديو او الأفلام فأقوم بالذهاب في الفور الى سطح المكتب و تشغيل البرنامج ثم سحب الفيلم او الفيديو الى البرنامج و ابدأ في المشاهدة.
VLC-للاندرويد-للايفون

مميزات و اسرار برنامج VLC

  1. تشغيل فيديوهات اليوتيوب مباشرة عبر برنامج VLC
  2. ايضاً يمكنك التحكم في البرنامج من خلال متصفح الإنترنت.
  3. يدعم البرنامج تشغيل الفيديو بعد قصه و تعديله عبر برنامج قص الفيديو
  4. تشغيل ملفات الفيديو المستعصية و التي لا تعمل على اي برنامج ميديا آخر
  5. امكانية تشغيل ملفات الفيديو المضغوطة عن طريق البرنامج مباشرة مثل الأفلام المضغوطة بدون الحاجة الى فك الضغط
  6. امكانية تحويل الفيديو ببرنامج VLC بدون الحاجة الى برامج تحويل الفيديو مثل برنامج فورمات فاكتوري
  7. عن طريق برنامج VLC تستطيع تحميل الفيديوهات مباشرة من اليوتيوب بدون الحاجة الى برنامج تحميل من الانترنت
  8. تسجيل الشاشة و تصوير سطح المكتب فيديو بدون الحاجة الى برامج تصوير الشاشة
  9. امكانية البث المباشر و الحي من خلال برنامج VLC سواء للقنوات التلفزيونية او قنوات الراديو
هام لأجهزة الاندرويداذا كنت لا تملك جوجل بلاي على هاتفك الاندرويد او التابلت، أو تريد ان تعرف كيفية انشاء حساب جديد به و طريقة استخدامه فستجد بالصور شرح و تحميل متجر جوجل بلاي هنا ، أولاً لتستطيع تحميل هذا التطبيق

تحميل برنامج VLC 2016

متوافق مع : Windows, Mac, Linux, Android, iOS
الشركة المطورة: VideoLAN
الموقع الرسمي للبرنامج
الترخيص: مجاني Free
حجم البرنامج: 28 ميجا
تحميل البرنامج للويندوز

'شبكة اكس زون ' هى شبكة مختصة بالامور التقنية والانترتا ووسائل الاتصال الحديثة وتقوم بشرحها لمتابعيها لالاضافة الى موضيع الاختراق والحصول ع الانترنت المجانى


الابتساماتEmoticon